breadcrumb

ما هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس

ما هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس, هل ترغب في العثور على أفضل إضافات ووردبريس لتحسين سرعة موقعك وتحسين أدائه بشكل عام؟ يجدر الإشارة إلى أن الخطوة الأولى لتسريع موقع ووردبريس هي اختيار خدمة استضافة موثوقة وسريعة، بعد انتهاء عملية اختيار خدمة الاستضافة المناسبة، يمكنك الاستعانة بالعديد من الإضافات المفيدة التي ستساعدك في زيادة سرعة موقعك.

ما هي أفضل اضافة تسريع الموقع ووردبريس

في هذه القائمة المميزة، قمنا بإدراج الخيارات الأفضل لتحسين سرعة موقعك وتعزيز أداءه بشكل عام، تم اختيار هذه الإضافات بناء على سهولة الاستخدام وفعاليتها المثبتة وكذلك تقييمات المستخدمين:-

1. WP Rocket

تعتبر أفضل WP-Rocket واحدة من أفضل وأشهر الإضافات لتحسين الأداء وزيادة سرعة مواقع WordPress بجميع الأغراض، تقدم WP-Rocket العديد من المزايا التي تساعد في تحسين أداء الموقع، بما في ذلك:
  • التخزين المؤقت للصفحات.
  • التخزين المؤقت للمتصفح.
  • ضغط
  • إعدادات سهلة الاستخدام لتحسينات أخرى مثل ضغط الملفات ودمجها وحظر JavaScript غير الضروري وتحميل الصور بطريقة تأخذ في الاعتبار الأداء (Lazy load) وتكامل مع شبكات توزيع المحتوى (CDN) وتحسين قاعدة البيانات للموقع وتكامل مع
  ما يجعل WP-Rocket مثالية للمبتدئين هو واجهة المستخدم السهلة الاستخدام التي تشرح بسهولة وضوح ما تقوم به كل إعداد، بالإضافة إلى ذلك ميزة الحصول على كل هذه التحسينات في إضافة واحدة تقلل من مشكلات التوافق بين الإضافات المتعددة في موقعك.   ومن الجوانب السلبية الوحيدة لـ WP-Rocket هو أنها إضافة مدفوعة، حيث تبدأ من 49 دولارًا، ولكن في النهاية، تدفع مقابل الراحة والبساطة والفاعلية التي يقدمها WP-Rocket.

2. Perfmatters

إضافة Perfmatters هي واحدة من أفضل إضافات ووردبريس لزيادة سرعة الموقع، تم تصميمها لتحسين العديد من الجوانب الصغيرة في موقع ووردبريس الخاص بك، بدلاً من تخزين الصفحة مؤقتًا، فإنها تعمل بشكل جيد مع إضافات التخزين المؤقت الأخرى.   تدعم Perfmatters تعطيل العديد من الإعدادات الصغيرة التي غالبًا لا تحتاج إليها في معظم الأوقات، على سبيل المثال، يمكنك تعطيل رموز التعبيرات التعبيرية emoji وإصدار ووردبريس و Dashicons والمزيد، هذه التعديلات الصغيرة يمكن أن تحد من عدد طلبات HTTP غير الضرورية في الموقع.   بالإضافة إلى ذلك، لديها أداة قوية لإدارة النصوص التي تسمح لك بتحميل JavaScript / CSS فقط عند الحاجة على صفحات محددة، على سبيل المثال يمكنك تحميل النصوص الخاصة بإضافة الاتصال فقط في صفحة الاتصال بدلاً من تحميلها على جميع صفحات الموقع، هذا يقلل من عدد طلبات HTTP الغير ضرورية، والجدير بالذكر أنها متاحة بسعر 24،95 دولار للاستخدام على موقع واحد فقط.

3. ShortPixel

يمكنك تحسين سرعة موقعك بتقليص حجم ملفات الصور التي تشكل حوالي 50٪ من حجم الموقع العادي، تقدم إضافة ShortPixel في ووردبريس هذه الإمكانية، فباستخدام إضافة ShortPixel ستتمكن من تقليص حجم الصور بحسب الأبعاد المحددة، وضغطها باستخدام تقنيات الضغط مع أو بدون فقد (حسب اختيارك)، وتقدم أيضًا بعض التقنيات الأخرى المفيدة لتحسين الصور، مثل تحويلها إلى صيغة WebP للمتصفحات المدعومة، وتحويلها إلى صيغة JPG أو PNG.   إذا كنت تبحث عن نهج مختلف، يمكنك استخدام إضافة ShortPixel Adaptive Images التي تحسن الصور في الموقع وتوفرها من خلال شبكة توزيع المحتوى العالمية (CDN)، فهذه الإضافة تتيح تعديل أحجام الصور بناءً على إطار العرض لكل زائر، مما يعني أن الأشخاص الذين يتصفحون الموقع عبر الهواتف الذكية سيحصلون على صور أصغر.

4. WP Super Cache

إضافة WP Super Cache هي إضافة مجانية للتخزين المؤقت، تم تطويرها من قبل Automattic، الشركة المسؤولة عن تطوير ووردبريس وووكوميرس وجت باك، أحد أفضل مزايا هذه الإضافة هي سهولة استخدامها، حتى للمبتدئين، ببساطة يمكنك تثبيت الإضافة وتحديد خيار واحد فقط، وستكون الإضافة جاهزة للعمل.   إذا كنت ترغب في التحكم بشكل أكبر، يتوفر أيضًا لوحة إعدادات متقدمة تسمح لك بتفعيل ميزات مثل ضغط Gzip، وتخزين المؤقت للمتصفح، وتخزين المحتوى المؤقت، وضبط عدد مرات تحديث ذاكرة التخزين المؤقت، كما تشمل الإضافة أيضًا ميزة تسمح لك بتحميل المحتوى مسبقًا في ذاكرة التخزين المؤقت، وأداة للاتصال بشبكة توزيع المحتوى CDN المفضلة لديك، والجدير بالذكر أنها إضافة مجانية تمامًا بنسبة 100%.

5. Lazy Load by WP Rocket

تعتبر إضافة Lazy Load واحدة من أفضل إضافات ووردبريس لزيادة سرعة التحميل، تم تطوير هذه الإضافة المجانية من قبل فريق WP Rocket، وتهدف إلى تحسين أداء الموقع عن طريق تحميل الصور والفيديوهات بشكل بطيء.   عند استخدام خاصية التحميل البطيء، سيتم تأجيل تحميل المحتوى الثقيل مثل الصور ومقاطع الفيديو حتى يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل الصفحة، هذا يؤدي إلى تسريع زمن تحميل الصفحة الأولية بشكل كبير وتحسين أداء الموقع عمومًا.   تتيح لك إضافة Lazy Load تفعيل التحميل البطيء للصور، الإطارات الـ i-frame، ومقاطع الفيديو من YouTube، بالإضافة إلى خيار استبدال الفيديو بصورة مصغرة حتى يتم تشغيله بعد نقرة المستخدم عليه، إذا كنت تستخدم إضافة WP Rocket، فلن تحتاج إلى تثبيت إضافة Lazy Load بمفردها، حيث أن ميزة التحميل البطيء مدمجة بالفعل في إضافة WP Rocket.

6. W3 Total Cache

إضافة W3 Total Cache هي إضافة مجانية للتخزين المؤقت في ووردبريس، وتعتبر الإضافة الأكثر غنى بالمميزات في مجال التخزين المؤقت ولكنها أيضًا من الإضافات الأكثر تعقيدًا، حيث تعتبر هذه الإضافة مختلفة إلى حد ما عن الإضافات السابقة، لهذا السبب إذا كنت مبتدئًا في استخدام ووردبريس، أوصي بتجنب إضافة W3 Total Cache واستخدام إضافات أخرى.   ومع ذلك، إذا كنت مطورًا متمرسًا أو مستخدمًا ووردبريس متقدمًا وتود السيطرة الكاملة على جوانب التخزين المؤقت على موقعك، فقد تكون هذه الإضافة مناسبة لك، على سبيل المثال يتيح لك استخدام هذه الإضافة الوصول إلى التخزين المؤقت للصفحات والمتصفحات وقاعدة البيانات والعناصر والأجزاء في موقعك، كما يمكن لإضافة W3 Total Cache مساعدتك في ضغط الملفات والتواصل مع أي شبكة توزيع محتوى CDN تفضلها.

7. Autoptimize

عند البحث عن طرق لتحسين سرعة موقعك، لا يمكن تجاهل إضافة Autoptimize الشائعة الاستخدام، هذه الإضافة المجانية تساعدك في تحسين HTML و CSS و JavaScript لموقعك بأكمله، تقوم Autoptimize بإجراءات مهمة مثل تصغير حجم الأكواد ودمج الملفات، مما يقلل عدد الطلبات على موقعك ويسرع تحميل الصفحات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تأجيل تحميل بعض النصوص والتحميل البطيء للصور، وإزالة الأشياء الأساسية غير الضرورية، ومع ذلك يجب ملاحظة أن Autoptimize لا تدعم التخزين المؤقت، لذا قد تحتاج إلى استخدام إضافة أخرى لتمكين التخزين المؤقت، أو يمكنك الاعتماد على التخزين المؤقت المقدم من شركة الاستضافة الخاصة بك.

8. WP Fastest Cache

تصنف إضافة WP Fastest Cache بتصنيف شبه مثالي 4.9 / 5 استنادًا إلى أكثر من 3000 تقييم وتواجد على ملايين المواقع النشطة، وهي واحدة من أفضل الإضافات المجانية والأكثر شعبية في ووردبريس للتخزين المؤقت، إعداد الإضافة سهل للغاية، حيث تتمثل في تحديد خيار واحد فقط وسيتم تمكين التخزين المؤقت للصفحة، وهذا يجعل بدء استخدام الإضافة سهلاً للغاية.   كما تدعم النسخة المجانية ميزات مثل ضغط Gzip وتخزين المؤقت للمتصفح وتصغير (HTML و CSS) وتعطيل الرموز التعبيرية في ووردبريس وإمكانية استبعاد بعض المستخدمين/المحتوى من التخزين المؤقت، لذلك إذا كنت ترغب في المزيد من المميزات لتحسين الأداء، يتوفر إصدار مدفوع من الإضافة والذي يتيح لك ميزات مثل تحسين الصور وتحسين قواعد البيانات وتصغير متطور بما في ذلك دعم تصغير جافا سكريبت وإمكانية تحميل خطوط جوجل المتزامن وتحميل كسول للصور، ويبدأ الإصدار المدفوع بسعر 59 دولار.

9. Asset CleanUp

تعتبر إضافة Asset CleanUp للوردبريس أداة قوية لتحسين سرعة موقعك، تتيح لك هذه الإضافة تحميل النصوص بناءً على الحاجة، حيث يمكنك تحديد النصوص التي ترغب في تحميلها فقط على صفحات معينة، تعتبر هذه الميزة ضرورية خاصة عندما تكون لديك نصوص برمجية تحمل برامجها النصية بشكل غير ضروري في جميع صفحات الموقع.   كما يضمن لك استخدام إضافة Asset CleanUp تحميل النصوص ذات الصلة فقط على صفحة الاتصال، مما يقلل من عدد الطلبات في صفحات أخرى في الموقع، بالإضافة إلى توفر لك هذه الإضافة العديد من المزايا الأخرى لتحسين أداء موقعك مثل تصغير الملفات، ودمج الملفات، وإزالة الرموز التعبيرية والـ Dashicons، وتحميل الملفات المهمة مسبقًا مثل الخطوط، وتأجيل تحميل نصوص جافا سكريبت، وتحسين خطوط جوجل.   ويجب ملاحظة أنه بالرغم من ذلك، لا تقوم إضافة Asset CleanUp بالتخزين المؤقت لموقعك، لذا فإنها تتطلب استخدام إضافة أخرى للتخزين المؤقت، إذا لم تقم شركة الاستضافة بتوفيرها بالفعل، بالإضافة إلى ذلك تتوفر إصدارات مدفوعة لهذه الإضافة توفر لك مزيدًا من التحكم والخيارات، تبدأ تكلفة الإصدار المدفوع من 39 دولار للاستخدام في موقع واحد.

بحث